آيات تقرأ على الماء لفك السحر

آيات تقرأ على الماء لفك السحر

جميع المسلمين في حاجة ماسة إلى الرقية الشرعية، وهذا يكون مثل وقاية وتحصين من الحسد والسحر، ومن الأفضل على المسلم أن يستحضر النية ويتوضأ قبل أن يبدأ في قراءة آيات القرآن الكريم التي تبطل العين والسحر، ثم يقرأ هذه الآيات بنية الشفاء العاجل، ونجد العديد من العلماء قد أجازوا قراءة جميع آيات الرقية الشرعية على الماء ثم تناولها أو يتم الاغتسال بها، وفي مقالنا هذا سوف نوضح لكم آيات تقرأ على الماء لفك السحر، وما هي الأدعية التي يتم ترديدها ليتم التحصن من السحر والحسد الذي قد يصيب أي مسلم.

آيات تقرأ على الماء لفك السحر

آيات تقرأ على الماء لفك السحر

يتساءل بعض الأشخاص الذين يرغبون في الشفاء من السحر أو يريدون تحصين أنفسهم عن آيات تقرأ على الماء لفك السحر، وجاءت هذه الآيات كالتالي:

  • سورة الفاتحة من أكثر السور التي يتم قراءتها على الماء ليتم فك السحر للشخص المسحور.
  • سورة الإخلاص وسورة الفلق والناس، وهما المعوذتين اللاتي تعمل على تحصين المسلم من أي أذى قد يناله.
  • أية الكرسي.
  • أول سورة البقرة ( ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • خواتيم سورة البقرة ( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ  قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ  فَمَن يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انفِصَامَ لَهَا  وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ*اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ  وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ  أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ  هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ البقرة ).
  • أية رقم 102 من سورة البقرة ( واتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ).

رقية شرعية من السحر

كيف تبطل السحر عن نفسك؟

آيات تقرأ على الماء لفك السحر
آيات تقرأ على الماء لفك السحر

هناك مجموعة من الطرق المختلفة والمتنوعة التي يجب اتباعها ليتم إبطال السحر عن نفسك والتحصين بشكل جيد حتى لا يمسك سحر مرة أخرى، حيث يمكن اتباع ما يلي:

ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم الاسترقاء بسورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس، كما قد تعوذ أيضا بقراءة المعوذتين عندما سحره اليهود.

وهذا بالطبع يؤكد على أنه يجوز تحصين ورقية النفس من خلال القرآن الكريم، وذلك لأن القرآن كله شفاء.

كما من الممكن بكل سهولة أن يتم قراءة القرآن الكريم على الماء لفك السحر عن طريق قراءة بعض الآيات والسور المحددة التي ذكرناها سابقا وصبها على الشخص المسحور، وكان ابن القيم قد أوضح هذا الأثر عن أبي حاتم عن ليث بن أبي سليم قال بلغني أن الآيات هذه شفاء من السحر بإذن المولى عز وجل.

كما يمكن أيضا قراءة الرقية الشرعية في الماء و الاغتسال به أو يتم صبه من على الرأس للشفاء من السحر.

علاج السحر والحسد

ما هي السورة التي تقضي على السحر؟

نجد الكثير من التساؤلات من قبل العديد من الأشخاص حول آيات تقرأ على الماء لفك السحر، حيث يرغبون في معرفة هذه الآيات والسور القرائية التي تساهم إلى حد كبير في العلاج من السحر بشكل كامل، وجاء الرد على هؤلاء الأشخاص على النحو التالي:

  • عن أبي أمامة الباهلي عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخَذِها بَركة، وترِكها حسرة، ولا تستطِيعُها البَطَلة، قال معاوية: بلغَنِي أن البطلة: السّحَرة.
  • اختص الرسول صلى الله عليه وسلم سورة البقرة للتأكيد على عظم شأنها، كما قد أمرنا بالاستمرار في قرائتها حتى لو مجرد قراءة غير مفهومة.
  • لا يستطيع أي ساحر مهما بلغت قوته أن يخترق تحصين سورة البقرة للشخص الذي يداوم على قراءتها أو حفظها.

أدعية التحصين من العين والحسد والسحر

آيات تقرأ على الماء لفك السحر

هناك عدد من الأدعية التي يجب ترديدها لتحصين النفس من الحسد والسحر، وهذه الأدعية تتمثل في النقاط التالية:

  • اللهم احفظني يا خير حافظ من كل شر، ومن كل عين وحسد، واجعلني يارب في ضمانك وحرزك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اصرف عني كل شخص أراد بس شرّاً وأشغلهم يارب في أنفسهم وكُفَ أيديهم.
  • اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف يارب عني شر الأشرار وكيد الفُجّار وطوارق الليل والنهار.
  • بسم الله على نفسي، بسم الله على مالي، بس الله على أهلي وأحبتي، بسم الله على كل شيء أعطاني إياهُ ربي.
  • بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يضرني ويلمزني.
  • اللهم إني وكلتك أمري، وأنت ربي حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء قد أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني يارب شر خلقك الحاسدين.
  • اللهم إني أعلم تمام العلم أنه لم يصبني إلا ما كتبته علّي، وإني لا أخاف أحدًا من خلقك ما دمت أنت معي، فيارب احفظني واحرسني.

أهمية ذكر آيات السحر والحسد

تتمثل أهمية ذكر وقراءة الآيات القرآنية التي تساهم في علاج الشخص المسحور أو الذي يعاني من الحسد فيما يلي:

  • تتضمن أهمية التداوي والتحصين بالآيات القرآنية التي ذكرناها لتحصين المسلم من السحر والمس، وغيرها من الأمور الأخرى في أنها تعمل على وقاية الشخص شر نفسه وحقد وشر الآخرين الذي يكنون له العداء.
  • حيث من الممكن أن يحسد المرء نفسه في بعض الأحيان كما يقوم بحسد الآخرين، وهذا بالطبع يتسبب في زوال النعمة والبركة والشعور بالتعب والشقاء، كما أنه في أغلب الأحيان يصيب الحسد والسحر المرء بسبب بعده عن المولى عز وجل.

الرقية الشرعية كاملة

أعراض وعلامات الاصابة بالعين والحسد

توجد بعض العلامات والأعراض التي تظهر على الشخص أثناء إصابته بالسحر أو الحسد، لهذا السبب لابد من التنبيه لهذه الأعراض بدقة وعناية حتى يتمكن الشخص من التخلص منها في وقت قصير قبل إصابته بأي ضرر أو تحول الإصابات لمس، وهذه الأعراض تكون كالتالي:

  • من أبرز العلامات التي تدل على الإصابة بالحسد أن يتعرض الشخص للكوابيس المزعجة باستمرار، وبسبب هذه الأعراض تسبب القلق المستمر للشخص المحسود وعظم قدرته على النوم باسترخاء، ولهذا السبب يشعر الشخص المسحور بالكره من المكان الذي يقيم فيه.
  • هناك أيضا بعض الأشخاص التي تمر بالعديد من المشاكل بينه وبين عائلته على أبسط الأسباب، وهناك من يشعر بشكل دائم بالضيق الشديد، ونسيان الأشياء التي يهتم بحفظها على سبيل المثال المناهج الدراسية أو القرآن الكريم أو بعض البيانات الخاصة بالعمل.
  • الشعور باليأس والقنوط من رحمة الله سبحانه وتعالى أيضا  من أعراض الحسد والسحر، حيث نجد الكثير من الأشخاص التي تفكر بشكل دائم في الانتحار.

من أكثر الأعراض كذلك التي تؤكد أن الشخص قد أصيب بالحسد هو وجود الأمراض العضوية التي تستجيب أبدا للعلاج المقدم من قبل الأطباء، ويكون السبب ورائها غير واضح، على سبيل المثال الإصابة بالتقرحات، أو أمراض المفاصل

وهنا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال الذي قمنا فيه بتوضيح آيات تقرأ على الماء لفك السحر، حيث ذكرنا عدد الآيات التي يتم قرائتها على الماء ويتم صبها على الشخص المسحور، كما تحدثنا أيضا عن بعض الأدعية التي تساهم في تحصين المسلم من أي حسد أو سحر قد يصيبه، أوضحنا جميع الأعراض والعلامات التي توضح أن الشخص مسحور أو قد أصابه حسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان