ايات ابطال السحر

ايات ابطال السحر

السحر وإبطال السحر ازدادت الحاجة إليه مؤخرًا بسبب ضعف النفوس ولجوء الكثير من الناس الى أعمال السحر، حيث يكونوا فريسة سهلة للسحرة والمشعوذين والشياطين، وهناك ايات ابطال السحر مكتوبة من القرآن و أدعية إبطال السحر متنوعة وكثيرة حسب نوع السحر، والتي تتوقف حسب ما هو قائم من اعمال السحر، وما هو السبب من السحر لهذا الشخص هل تفريق أو تعطيل عن العمل أو لحدوث مرض لذلك الشخص المسحور أو لمنعه من الصلاة والدين والعبادة والالتزام إلى آخره من الأسباب، إلا أنه يوجد آيات إبطال السحر مكتوبة وكذلك ادعية ابطال السحر بكل أنواعه قد وردت بالكتاب العزيز والسُنة النبوية الشريفة، ونتعرف على المزيد في السطور القادمة.

آيات إبطال السحر

ايات ابطال السحر

نجد إن القرآن الكريم كله شفاء، وهذا لشرف القرآن ولما فيه من البركة والمنفعة، وبالأخص الآيات التى تكون مناسبة للموضوع مثل قراءة آيات إبطال السحر على المسحور، فهذا أحسن وأكمل حيث قال الله تعالى: (وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرآنِ ما هُوَ شِفاءٌ وَرَحمَةٌ لِلمُؤمِنينَ وَلا يَزيدُ الظّالِمينَ إِلّا خَسارًا)، ويأتي الجواز ما لم يكن يوجد فيه شرك أو محرم، كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ، لا بَأْسَ بالرُّقَى ما لَمْ يَكُنْ فيه شِرْكٌ).

العلاج بالقران الكريم

وسوف نقدم لكم ذكر الآيات التي يستحب الاستشفاء فيها من السحر وهي:

  • قراءة سورة الفاتحة.
  • آية الكرسي: قال الله تعالى: (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • قال الله تعالى: (وَقالَ فِرعَونُ ائتوني بِكُلِّ ساحِرٍ عَليمٍ * فَلَمّا جاءَ السَّحَرَةُ قالَ لَهُم موسى أَلقوا ما أَنتُم مُلقونَ * فَلَمّا أَلقَوا قالَ موسى ما جِئتُم بِهِ السِّحرُ إِنَّ اللَّـهَ سَيُبطِلُهُ إِنَّ اللَّـهَ لا يُصلِحُ عَمَلَ المُفسِدينَ * وَيُحِقُّ اللَّـهُ الحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَو كَرِهَ المُجرِمونَ).
  • قال الله تعالى: (قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى* قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى* فَأَوجَسَ في نَفسِهِ خيفَةً موسى* قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى).
  • قال الله تعالى: (وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَـهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ* وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ* لَّا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ* إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ).
  • قال الله تعالى: (قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ * اللَّـهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • قال الله تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • قال الله تعالى: (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ * إِلَـهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

أعراض الإصابة بالسحر

لقد جاء على لسان الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن تأثير السحر يكون طفيفًا، ولا يعني بذلك وقف الحال والهلاك وضياع المال، حيث إن الإنسان المصاب بالسحر يشعر على الدوام  بالتثاقل بالجسد ويزول الأمر مع قراءة القرآن والصلاة والأذكار وايات ابطال السحر.

الرقيه الشرعيه كامله كتابه

كيفية إبطال السحر

كيفية إبطال السحر

إن إبطال السحر لمن أصيب بذلك الابتلاء، يأتي ذلك عن طريق المداومة على الصلاة، ويتم الاستعانة بـ ايات ابطال السحر والإكثار من الدعاء،  وكثرة الاستغفار والصلاة على النبي وأن يكون هناك مداومة على أذكار الصباح والمساء.

آيات إبطال العين والحسد

ومن المهم قراءة آيات سورة البقرة من أعظم الآيات التي تبطل السحر وتفكه، حيث قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم: «اقْرَءُوا سُورَةَ الْبَقَرَةِ فَإِنَّ أَخْذَهَا بَرَكَةٌ وَتَرْكَهَا حَسْرَةٌ وَلَا تَسْتَطِيعُهَا الْبَطَلَةُ»، توجد آيات يستحب الاستشفاء فيها من السحر، حيث إبطال الحسد عبر قراءة ايات ابطال السحر وهي كالتالي:

قراءة ما سبق من السور والآيات.

قال الله تعالى: (لِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَإِن تُبْدُوا مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللَّـهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ* آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

سورة الكافرون: قال الله تعالى: (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ * وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

آيات إبطال المس

آيات إبطال المس

ولقد تناول الشيوخ والأئمة، ورجال الدين شرح السحر والمس، وتتزايد الأقاويل حول وجود العديد من الأعراض التي تشير لإصابة صاحبها بالسحر والمس، بل يقرر البعض بالذهاب إلى المدعين بجلب الشفا، وهذه بعض الآيات لبطال السحر التي تستطيع قراءتها من أجل إبطال المسّ:

  • تقوم بقراءة كل ما سبق من الآيات والسور فكله نافع وشفاء بإذن الله.
  • قوله تعالى: (وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ* وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ* إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ).
  • قوله تعالى: (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • قوله تعالى: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ* وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ).
  • قوله تعالى: (فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ ۖ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • قوله تعالى: (وَإِن يَمْسَسْكَ اللهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ).

آيات السحر في القرآن

تروي ايات ابطال السحر في القرآن بداية وجود السحر منذ عهد يهود بني إسرائيل الذين نقضوا عهد النبي موسى عليه السلام وقد تجاهلوا تعليماته عندما أنزل عليهم السحر، لذلك تعاهدوا مع الجان على أن يتعلموا السحر الذي عايشوه في ملك سيدنا سليمان بن داود عليهما السلام، ويوجد اختلاف في الآراء حول تحديد أخبار اليهود الذين قال فيهم الله تعالى “واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان”، فيقول العلماء أنه يقصد بها عدد من اليهود كانوا بين ظهراني مهاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قد حاجوا رسول الله بالتوراة واختصموا فيها، وهذا لانهم يريدون إنكار أن ما جاء بالتوراة طبقا لما جاء في القرآن، وجاءوا بالتوراة التي قد تم تحريفها على يد الكهنة على عهد سيدنا سليمان عليه السلام، ومن الآيات التي توصف طبيعة السحر وأنه ينقسم إلى نوعين، سحر تخييل وسحر أذى، حيث مهما نجح الدجالون في السحر فلن يضروا البشر إلا بما كتب من اقدار من عند الله.

الرقية الشرعية كاملة

وفي الختام نكون قد استعرضنا معكم السحر والكثير من ايات ابطال السحر لتساعدك في تجنبه والتحصن منه، والطرق الصحيحة في العلاج منه، وكيفية تجنب الوقوع في السحر واعمال المس والحسد، وهذا من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة فقط لا غير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان